Time
Log in

I forgot my password

Search
 
 

Display results as :
 


Rechercher Advanced Search

Latest topics
» كتب هامة لتعلم قواعد الانكليزي
Sun Jan 29, 2012 10:03 pm by god bless us

» ويندوز سوري
Sun Jan 29, 2012 9:51 pm by god bless us

» Twilight's Kristen Stewart smoulders on Medieval designer email.
Wed Nov 09, 2011 11:38 am by Angela

» حمصي و صيني
Wed Dec 08, 2010 1:57 am by green

» الإسقاط النجمي
Wed Dec 08, 2010 1:51 am by green

» غرفة ريال مدريد
Thu Nov 25, 2010 7:02 am by Garfield

» كل عام وأنتو بخير
Wed Nov 17, 2010 5:57 am by Garfield

» الغرفة رقم 39
Wed Nov 17, 2010 12:49 am by GreatAli

» قاموس الترجمة الحمصية
Wed Nov 17, 2010 12:48 am by GreatAli

Navigation
 Portal
 Index
 Memberlist
 Profile
 FAQ
 Search
Gallery



الأخطاء السبعة التى من الممكن أن يقع فيها من يقومون باتباع ريجيم غذائي..

Go down

الأخطاء السبعة التى من الممكن أن يقع فيها من يقومون باتباع ريجيم غذائي..

Post by Garfield on Wed Oct 06, 2010 5:26 am




1- الإفراط فى ممارسة الرياضة

يقول الدكتور حمدى سامى ناصر استشارى التغذية والنحافة.. إن التدريبات اليومية العنيفة يمكن أن ترهق الجسم، ولذلك ينصح بمنح الجسم إجازة يوماً أو اثنين، كل أسبوع؛ للسماح له بالراحة، وأن يتعافى من جديد، وفى حالة ممارسة الرياضة فى يوم ما بجهد كبير وبصورة عنيفة ينصح بأن يكون الجهد فى اليوم التالى خفيفاً.

2- بدء اللعب دون إحماء

ويضيف الدكتور عدلى صبور، استشارى العلاج الطبيعى، أنه من الضرورى القيام بالتسخين وفك العضلات أولاً قبل أى مجهود.. وأبسط أشكال التسخين هو المشى فى الموقع لمدة خمس دقائق مع فرد العضلات.


3- رفع أثقال كبيرة الوزن

كذلك لا تخدعى نفسك بالوهم بأن رفع أثقال كبيرة من الممكن أن يبنى عضلاتك بشكل أسرع، والعكس أفضل بكثير.. حيث تزيدين من عدد رفعات الأثقال الصغيرة، التى لا تزيد على الكيلوجرام، فتحققين نتائج أفضل.

4- استعجال النتائج..

إذا كنت مقدمة على تمارين لياقة مرتبطة بالريجيم، فابدئى بتمارين خفيفة وفعالة مثل المشى أو السباحة ولا تتعجلى النتائج.

5- القيام بحركات خاطئة

وأشار الدكتور عدلى صبور إلى أنه أحياناً من الممكن أن نقوم بحركات غير صحيحة أثناء ممارسة الرياضة ونتخذ أوضاعاً غير صحيحة لأجسامنا وبذلك نلحق بها الضرر بدلاً من الفائدة.
وأضاف الدكتور عدلى أنه إذا كانت المرأة تمارس الرياضة بمفردها، عليها مراعاة وضع الجسم دائماً مع الوقوف باعتدال وعدم ضم الكتفين، والبطء فى القيام بالحركات.

6- شرب مقدار كاف من الماء

وأضاف أنه من الواجب أن نعوض السوائل التى يفقدها الجسم، بسبب إفرازات العرق، وإلا فقد الجسم جزءًا من كفاءته.
وأكد أنه من الضرورى شرب كوب من الماء قبل ممارسة الرياضة، مع رشف الماء على دفعات والإكثار من الماء بعد الانتهاء من الرياضة.

7- تناول القليل من الطعام

كما أضاف الدكتور عدلى صبور أن الوهم الذى يقع فيه الكثير هو اتباع نظم الريجيم القاسية والحرمان من كل أنواع الأطعمة، التى تمد الجسم بالطاقة، مما يؤدى إلى الإصابة بالهزال والضعف.. والمقابل أنه من الممكن أن نتناول ما نشتهيه، لكن فى حدود السعرات الحرارية المقررة، وفقاً لاحتياجاتنا اليومية فقط


يلا حركو هالمنتدى صارت الغبرة 6000 متر وأنا عم أنفض فيه

_________________
ريال مدريد و برشلونة يفوزان على الشعلة ومصفاة حمص ويتأهلان إلى الدوري السوري للدرجة الثانية Very Happy
avatar
Garfield

Posts : 266
Points : 472
Join date : 2010-08-25
Age : 22
Location : Hums

View user profile

Back to top Go down

Back to top


 
Permissions in this forum:
You cannot reply to topics in this forum